الشوعاني يكتب ... اللواء فاضل الحمود رجل أمن بدرجة امتياز .




بقلم : احمد صلاح الشوعاني

ليست المرة الأولى التي أتحدث فيها عن الشخصيات الوطنية التي تعمل دون كلل أو ملل من اجل الوطن والمواطن هؤلاء الأشخاص أصحاب الخبرة الطويلة الذين همهم الأول والأخير خدمة الآخرين دون مقابل .

اليوم سأعيد ألحديث عن شخصية وطنية أمنية لطالما تحدثت عنها كثيرا في كتاباتي  فهي تحمل العديد من الصفات التي نفتخر بها ، نعم انه عطوفة مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود .

الباشا فاضل الحمود رجل الأمن العام الذي تدرج في العديد من المناصب في جهاز الأمن العام  وخدم في جميع المديريات حتى وصل إلى رأس الهرم لاستكمال مشوار القيادي بفضل الحكمة و الخبرة الطويلة التي اكتسبها خلال السنوات السابقة  .

منذ أن تسلم الباشا  دفة القيادة لجهاز الأمن العام سار الباشا على نهجه القديم في رفع كفاءة العاملين في الجهاز ومنتسبيه ليكونوا قدوة للجميع .

عمل على تطوير الاستراتيجيات والخطط الأمنية الهادفة إلى وضع حد للخارجين عن القانون  للحفاظ على هيبة الدولة  ، عمل على تشكيل فرق توعية لمكافحة الجريمة  ، ويعد الباشا الداعم الرئيسي في  محاربة آفة المخدرات  .

عرف الباشا فاضل الحمود خلال السنوات الماضية بالرجل الميداني بدرجة الامتياز  حيث تجده في ساحات الميدان على مدار الساعة و تراه في ساعات الليل يقوم بجولات وزيارات ميدانية تفقدية لدوائر ومراكز المديريات للاطلاع على الواقع و سير العمل والخدمة المقدمة للمواطنين للنهوض بجهاز الأمن العام وتمكينه من أداء مهامه وفق أفضل المعايير الحديثة .

يعمل على تجسيد روح المشاركة بين المواطن ورجل الأمن من خلال البرامج التي تطلقها مديرية الأمن وبفضل التوجيهات والحكمة والخبرة الطويلة التي يتمتع بها  الباشا أصبح اسمه عنوان يتغنى به منتسبي جهاز الأمن والمواطنين .

عمل الحمود على تفعيل خدمة المواطنين وحماية حقوقهم وحرياتهم، وصون مكتسبات الوطن، وعمل أيضا على ترسيخ مبدأ سيادة القانون في ظل الدولة المدنية باحترافية ومهنية عالية .

لن أنسى الدور الكبير والتوجيهات التي يقوم بها الحمود لجميع المديريات بالانفتاح على وسائل الإعلام والتعامل معها وتسهيل مهام العاملين في السلطة الرابعة لدرايته بأنهم الرديف والركن الأساسي في إيصال المعلومة للمواطنين .

نعم فاضل الحمود الداعم الرئيسي لحرية التعبير والمتابع لكل كبيرة وصغيرة والمتابع الأهم للقضايا التي تنشر عبر وسائل الإعلام من خلال المكتب الإعلامي والعلاقات العامة  التابع لمديرية الأمن العام .

الحديث طويل وخاصة أننا نتحدث عن شخصية وطنية أمنية صاحبة خبرة طويلة  تستحق اليوم من الجميع الالتفات أليها كطاقة وطنية مبدعة وجب علينا جميعا تكريمها أفضل تكريم  يليق بها وبانجازاتها  التي لا تعد ولا تحصى نعم انه اللواء فاضل الحمود رجل الأمن بدرجة امتياز .

وللحديث بقية أن كان بالعمر بقية .


تعليقات