التخطي إلى المحتوى الرئيسي

السفير الليبي في الاردن يشكر الملك والأردنيين: ليس غريباً عليكم

 


وكالة سباي سات - الاخباري : أعرب سفير دولة ليبيا في الأردن عبدالباسط البدري، عن شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني على الوقفة الأخوية التي شهدها العالم ومساندة الشعب الليبي بعد الاعصار والفيضانات التي تعرض لها عدد من المناطق في ليبيا، وتقديم المساعدات اللوجستية والطبية، وفريق البحث والانقاذ الدولي التابع لمديرية الأمن العام الاردنية وتسخير جميع الجهود للوقوف مع إخوانهم في ليبيا للتخفيف عليهم.

كما عبر السفير الليبي، في تصريح صحفي اليوم، عن شكره لمواساة جلالة الملك عبدالله الثاني في اتصال هاتف مع الدكتور محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، بضحايا الإعصار والفيضانات.

وقال ان جلالته أكد خلال الاتصال على وقوف الأردن إلى جانب ليبيا الشقيقة وشعبها العزيز بهذا المصاب الأليم.

كما عبر السفير البدري عن شكره للحكومة الاردنية ووزارة الخارجية الاردنية ولدورهما بالغ الأهمية في الوقوف مع إخوانهم في ليبيا.

وكان فريق البحث والانقاذ الدولي الأردني التابع مديرية الأمن العام وصل مدينة درنة الليبية الجمعة وباشر بمساعدة الأشقاء الليبين المتضررين جراء السيول والفيضانات.

ويضم الفريق الاردني يضم ٨٨ عضواً من بينهم ٥ أطباء من الخدمات الطبية الملكية.

ووصف البدري موقف المملكة الاردنية الهاشمية بالمشرف. وقال: الحكومة الليبية والشعب الليبي يشعرون بالامتنان لهبة الأردن مع ليبيا، مشدداً على ان هذا الموقف ليس غريباً على القيادة الاردنية والشعب الاردني الشقيق.

وأعلن السفير الليبي في الأردن عن فتح بيت عزاء في مقر السفارة الليبية في عمان يبدأ يوم غد الاحد من الساعة الرابعة وحتى السادسة مساء.

وأرسل الأردن، الاربعاء والخميس الماضيين، طائرتين إغاثيتين إلى ليبيا، حملت الاولى خياما وبطانيات وفرشات وطرودا غذائية؛ لمساعدة الأسر المنكوبة بسبب إعصار "دانيال" الذي ضرب البلاد، فيما تم تسيير ثاني طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني إلى ليبيا، حاملة على متنها فريق البحث والإنقاذ الدولي الأردني التابع لمديرية الأمن العام، للمشاركة في جهود البحث والإنقاذ عن الأشخاص المحاصرين جراء السيول والفيضانات، بالإضافة إلى مساعدات إغاثية لوجستية وطبية".

    تعليقات