المعايطة :التجربة الحزبية قابلة للتطوير والتعلم

 


وكالة سباي سات - الاخباري - برعاية معالي المهندس موسى المعايطه  رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب؛ عقد مركز الحكم الرشيد والحياة الديمقراطيه، مؤتمره الأول بعنوان المشاركة السياسية والحزبية للشباب، في قاعة عمان بمدينة الحسين للشباب بمشاركة مجموعة من الشباب وعدد من الأحزاب. 


وفي بداية اللقاء تحدث معالي المهندس موسى المعايطة، حول أهمية مشاركة الشباب وتحدث عن ضرورة الاسراع في استعدادالاحزاب للمرحلة المقبلة؛ وأكد على ضرورة البدء بالتجربة الانتخابية الحزبية حتى لو كان هناك نواقص أو عثرات، فالعملية قابلة للتطوير والتعلم من التجارب.


ثم تحدث معالي الدكتور هايل داوود رئيس مركز الحكم الرشيد و الحياة الديمقراطية مرحبًا بالحضور مبيّناً الغاية والأهداف من هذا المؤتمر والتي تتمثل في تحديد نقاط الضعف والقوة في مشاركة الشباب. 


وتضمن في المؤتمر 3 جلسات حوارية، الاولى حول مشاركة الشباب ( الفرص والتحديات) وتحدث فيها المفوضين في الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور رائد العدوان والدكتورة عبير الدبابنة.


ثم الجلسة الثانية، حول التشريعات السياسية (قانوني الانتخاب والأحزاب)، ونظام الأنشطة الحزبية في الجامعات، وتحدث فيها الدكتور عامر بني عامر، مدير مركز الحياة (راصد). 


والجلسة الثالثة بعنوان خطط وبرامج الأحزاب تحدث فيها الأمين العام لحزب الإئتلاف الوطني، الدكتور مصطفى العماري، ومعالي الدكتور هايل الداود، رئيس مركز الحكم الرشيد والحياة الديمقراطيه.

وفي نهاية كل جلسة دار نقاش وحوار عام اجاب بعدة المتحدثون على مداخلات واستفسارات الحضور والشباب

تعليقات