المقاومة تدك قوات الاحتلال في مناطق مختلفة بقطاع غزة

 


وكالة سباي سات - لاخباري : أعلنت كتائب القسام استهدافها تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة شمال مدينة خان يونس بقذائف الهاون، السبت.

كما أعلنت في رسالة عبر قناتها على تطبيق "تيليغرام"، استهدافها لغرف قيادة جيش الاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل.

وأكد مصدر قيادي في كتائب القسام وقوع قوتين خاصتين للاحتلال في كمينين في حي الشيخ رضوان ومنطقة الكرامة في غزة، مشيرا إلى أن المقاومين تمكنوا من الإجهاز على عناصر القوتين الخاصتين والانسحاب من المكان، فيما أشارت معلومات أولية إلى أن عدد قتلى جيش الاحتلال من جراء الكمين بلغ 30 جنديا.

أيضا أكدت كتائب القسام أن المقاومين دكوا تحشدات لقوات الاحتلال المتوغلة في محور شمال خان يونس بقذائف الهاون.

وقالت: "منذ صباح اليوم يخوض مجاهدونا معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة"، إضافة إلى دك تحشدات قوات العدو المتوغلة في محور شمال خان يونس بقذائف الهاون الثقيلة.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس أن المقاومين استهدفوا آلية عسكرية صهيونية بقذيفتي "تاندوم" يحتمي بها عدد من الجنود وقد حققوا فيهم إصابات مباشرة ومحققة في محور الشيخ رضوان غرب غزة.

ونشرت سرايا القدس مقطع فيديو يظهر مشاهد من حمم الهاون التي دكت بها جنود وآليات العدو في محاور التقدم والمواقع العسكرية الصهيونية.

غارات مكثفة

ويشن جيش الاحتلال غارات مكثفة على مختلف قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الهمجي على قطاع غزة لليوم الـ64 ، إذ خلف القصف أمس الجمعة عن استشهاد 300 فلسطيني.

ولا تزال حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" تُكبد تل أبيب خسائر فادحة، عبر استهدافها برشقات صاروخية إلى جانب استهداف جنود جيش الاحتلال في المعارك الضارية التي تخوضها في عدة محاور.

وكان الناطق باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة في تغريدة عبر تلغرام، إن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تدمير 21 آلية عسكرية كليًا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وأكد أبو عبيدة أن مجاهدي القسام، أفشلوا محاولة لتحرير الجندي المحتجز "ساعر باروخ" أدت إلى مقتله إضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من المحتجزين بسبب القصف الهمجي لمناطق غزة.

وبثت كتائب القسام لاحقا مقطع فيديو في لحظة تجهيزها صاروخ استعدادا لإطلاقها، يظهر خلاله إدخال كتائب القسام مظومة صاروخ L-M90 إلى الخدمة في عملية طوفان الأقصى.

وعلقت القسام على الفيديو الذي بثته عبر حسابها على تلغرام: "تل أبيب تحترق.. والقدس ستتحرر".

تعليقات