البدور يكتب... مبادره مشكوره من الجامعه الاردنيه والهاشميه تجاه طلبتهما

 


بقلم : د. محمد البدور 

وكالة سباي سات الأخباري - اتخذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعه الاردنيه وتلتها الجامعة الهاشميه خطوة مشكوره تخفف على الطلبة المستفيدين من المنح والقروض بحيث سمحتا لطلبتهما بالتسجيل وتاجيل دفع الرسوم للطلبة المتقدمين لتلك الاعانات المالية لحين صدور اسماء المستفيدين منها من قبل وزارة التعليم العالي وبعدها اما يكون قد استفاد الطالب او انه لم يستفد وعندها يتم دفع الرسوم .


والسؤال المطروح لماذا تسابقت بقية الجامعات الى ارغام الطلبة على دفع رسوم الساعات للفصل الثاني وقبل ان يتم الاعلان عن اسماء الطلبه المستفيدين من تلك الجهات ؟ 


اليس من الممكن ان تبادر تلك الجامعات الى تأجيل الرسوم الجامعية مما يخفف الاعباء على ذوي الطلبة ولما في تلك الخطوة من تسهيل عليهم وتيسير لامورهم بدلا من تكبيدهم عناء توفير تلك الاقساط ؟


الى متى سيبقى الطالب غنيمة ماليه وقسطه اولى من تعليمه ؟ 

على اية حال كل الشكر والامتنان الى معالي رئيس الجامعه الاردنيه وعطوفة رئيس الجامعة الهاشميه لتلك المبادرة الانسانية مع طلبتهم ونأمل ان يكون في خطوتهم سنة حميدة لبقية جامعاتنا الرسمية وياحبذا لو ان جامعاتنا الخاصة ايضا تتخذ من الخطوات التي ايضا تيسر فيها على الطلبة بدلا من التعامل مع الطالب كرقم مالي اكثر منه طالب جامعي .


تعليقات