معلومة مهمة.. هـؤلاء قد يلحقهم العفو العام في حال عدلت الهيئة الحاكمة وصف التهمة (فيديو)

 


وكالة سباي سات - الاخباري -  أوضح الصحفي غازي المرايات حول الاشخاص الذين لم يشملهم العفو العام في الأردن وقال الصحفي غازي المرايات في فيديو له  إن كثيرا من الاشخاص لم يشملهم العفو العام ولكن في مقبل الايام قد يشملهم.


وأضاف المرايات أن هناك كثيرا من الاشخاص موقوفون على ذمة قضايا تهمة ترويج المواد المخدرة وهذه التهمة غير مشمولة بقانون العفو العام، ولكن هؤلاء الاشخاص الموقوفين على ذمة هذه القضايا لم يتم عقد جلسات محاكمة لهم لغاية الان.


وأنه في حال تم عقد جلسات المحاكمة والهيئة الحاكمة عدلت وصف التهمة من جناية ترويج المواد المخدرة الى جنحة الحيازة بقصد التعاطي او جنحة تعاطي المواد المخدرة، وفي هذه الحالة تقرر الهيئة الحاكمة أن هذه القضية تسقط دعوة الحق العام فيها كونها مشمولة في العفو العام ويذهب المتهم فورا إلى منزله.


وأوضح المرايات كيفية تعديل الهيئة الحاكمة لوصف التهمة وذلك بوجود معايير في محكمة أمن الدولة لقضايا ترويج المواد المخدرة أي بالنسبة لكم المواد المضبوطة وقيود المتهم والمبلغ المالي المضبوط ايضا ونوعية المادة المخدرة المضبوطة، فالمحكمة هي صاحبة القرار في تعديل وصف التهمة أو ابقائها كما هي.


لذلك المسند اليهم الان تهمة ترويج المواد المخدرة غير مشمولين بقانون العفو العام ولكن في حال تعديل وصف التهمة إلى جنحة الحيازة بقصد التعاطي فهم مشمولون بالعفو العام ويغادرون الى منازلهم فورا.


تعليقات